الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند تبادل العملات المشفرة

إذا كنت تخطط للمغامرة في عالم العملات المشفرة ، فإن الاهتمام الشديد بالقوى الموجودة في اللعبة سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة من استثماراتك ، وضمان معاملات آمنة ومأمونة ، وتجنب القرارات غير المواتية.

تبادل العملات المشفرة

فيما يلي بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند تبادل العملات المشفرة.

توقيت

التوقيت هو كل شيء ، خاصة بالنسبة للمستثمرين. ومع ذلك ، نظرًا لتقلبات سوق العملات المشفرة ، قد يكون من الصعب تحديد الوقت المناسب لدخول السوق لتعظيم العوائد.

فيما يلي بعض النصائح الرائعة التي يجب مراعاتها عند توقيت شراء أو بيع العملات المشفرة:

  • لا تشتري خلال ذروة أ فقاعة, أو عندما تتحطم. كما يقول المثل القديم ، لا تمسك بسكين يسقط. عادةً ما يكون أفضل وقت لشراء عملة معماة عندما يكون السعر مستقرًا عند مستوى منخفض نسبيًا.
  • ضع في اعتبارك أن فقاعات التشفير ليست هي نفسها الفقاعات المالية النموذجية. قد تكون بعض الارتفاعات أو الانخفاضات الحادة في سعر العملة مجرد تقلبات يومية.
  • خذ بعض الوقت للمشاهدة فقط. لا تشتري لمجرد انخفاض السعر لأنه قد يكون هناك انخفاض آخر في نفس اليوم. البحث والتحليل والشراء فقط عندما تكون متأكدًا من أن التوقيت مناسب.
  • أفضل وقت لشراء العملة المشفرة هو خلال الصليب الذهبي. ومع ذلك ، من الصعب التنبؤ بالصليب الذهبي ، حتى في الأسواق المالية التقليدية. أفضل خيار لك هو دخول السوق تدريجيًا بمجرد ملاحظة الانخفاض الأولي بعد التقاطع.

فقط تذكر أن القاعدة الأساسية للاستثمار أو التداول في العملات المشفرة هي عدم البيع مبكرًا أبدًا. احتفظ بمركزك حتى يصبح من غير المفيد القيام بذلك. مع استمرار صعود سوق العملات المشفرة ، تعتبر النظرة المستقبلية طويلة الأجل مثالية لتعظيم أرباحك.

القيمة السوقية

بشكل أساسي ، ستحدد القيمة السوقية للعملة المعدنية قيمة الوحدات المتداولة في السوق. يتم حسابه بضرب سعر السوق الحالي مع إجمالي عدد المعروض المتداول. يتم استخدام العرض المتداول بدلاً من العرض الإجمالي ، لأن بعض العملات غير متوفرة في السوق العام. نظرًا لأنه لا يمكن الوصول إليها للتداول ، فلن يتم احتسابها في تحديد سعر العملة.

إذا كنت تشتري أو تبيع عملات معماة ، فمن المرجح أن يكون سعرها من أهم اعتباراتك. لا تخطئ في شراء عملة لمجرد أن سعرها منخفض أو في المتناول. يجب ألا يعتمد قرارك بالشراء على ما يمكنك تحمله ، ولكن على القيمة السوقية للعملة. كلما ارتفعت القيمة السوقية للعملة المعدنية ، كانت أكثر قابلية للتطبيق كأصل استثماري.

تبادل

غالبًا ما تتم معاملات العملة المشفرة في البورصة ، والتي تعمل كوسيط بين المشتري والبائع. بغض النظر عن نوع المعاملة أو الاستثمار الذي تخطط للقيام به ، فمن الأهمية بمكان العثور على تبادل شرعي ويمكن أن يلبي احتياجاتك. تحقق من جدول المقارنة هذا من رئيس التشفير للعثور على التبادل المناسب لك.

ستساعدك الإرشادات التالية على اتخاذ قرار مستنير بشأن التبادل الذي تختاره:

  • اختر بورصة آمنة للتأكد من أن أموالك آمنة. بعض الأمثلة على سياسات وممارسات الأمان الجيدة هي التخزين البارد ، والمصادقة الثنائية ، وتشفير البريد الإلكتروني والتحقق منه ، وبرامج التدقيق.
  • تقدم بعض أكبر البورصات عددًا قليلاً من العملات المشفرة مثل Bitcoin أو Ethereum. إذا كنت مهتمًا بعملات معدنية أخرى ، فاختر بورصة تقدمها.
  • يجب أن تتمتع البورصة بسيولة عالية ، مما يشير إلى سهولة شراء وبيع العملات المشفرة. يعني التبادل عالي السيولة أن المعاملات تتم بشكل أسرع وتساعدك على تجنب تقلبات الأسعار الشديدة. من الجيد أيضًا التحقق مما إذا كانت البورصة تقدم آلية تسعير مقفلة ، والتي تضمن سعرًا محددًا في الوقت الذي تبدأ فيه المعاملة ، وليس عند تسويتها.
  • يجب أن يكون لدى التبادل أيضًا خدمة عملاء سريعة الاستجابة. إذا واجهت أي مشكلة ، فإن وجود شخص ما من البورصة لمساعدتك على الفور سيوفر لك الكثير من الوقت والقلق.

تذكر أن اختيار البورصة الصحيحة يعد خطوة حاسمة عند استخدام العملات المشفرة. تريد أن تعرف أن أموالك في أيد أمينة وأنك محمي من الوكلاء عديمي الضمير الذين يستغلون التجار والمستثمرين غير المميزين.

رسوم المعاملات والتداول

تتميز كل بورصة بهياكل رسوم مختلفة. إذا كنت تخطط لإجراء صفقات متكررة أو عمليات شراء مجمعة أو إجراء معاملات تنطوي على مبالغ كبيرة من المال ، فأنت بحاجة إلى النظر في هيكل رسوم البورصة لمنع حدوث مفاجآت لاحقًا.

فيما يلي بعض الرسوم الشائعة التي يتم تحصيل رسوم التبادل بناءً على سلوك المستخدم:

  • رسوم التداول هي مصدر الإيرادات الرئيسي للتبادلات. عادة ما يتم تحصيل هذه الرسوم على صفقات العملة المشفرة وكذلك على صفقات العملات المشفرة.
  • تختلف رسوم الإيداع والسحب حسب النظام الأساسي ونوع المعاملة (فيات أو تشفير) وموقعك. لا تفرض معظم البورصات رسوم إيداع لأنها تريد من مستخدميها تمويل حساباتهم. تميل عمليات السحب أيضًا إلى أن تكون أكثر تكلفة من الودائع.
  • يتم احتساب الفوائد أو رسوم الاقتراض أو التصفية على تداول الهامش. تسمح بعض البورصات للمستخدمين باقتراض أموال إضافية من أجل زيادة مركزهم أو الرافعة المالية. تعتمد الرسوم المفروضة على المبلغ المقترض بالهامش ، وفي بعض الحالات ، ما إذا كان مركزك قد تمت تصفيته أم لا.

تقدم بعض البورصات رسومًا مخفضة. يتقاضى الآخرون رسومًا لأنواع معينة من المعاملات فقط ، مثل المبيعات ، بينما يتركون أنواعًا أخرى ، مثل الشراء ، معفاة من الرسوم. تذكر أنه حتى الفارق الهامشي في الرسوم يمكن أن يتسبب في خفض كبير في أرباحك.

اللوائح والضرائب

تفرض المزيد والمزيد من الدول والحكومات قواعد وضرائب لتنظيم العملات المشفرة. قبل البدء في استخدام العملات المشفرة ، من الأفضل البحث في القوانين الحالية والمتطلبات الضريبية لبلدك.

تسمح بعض الحكومات باستثمارات العملات المشفرة ، كما هو الحال مع ICO ، لكنها لا تسمح باستخدامها كعملات. تعتبر معظم الدول العملات المشفرة معفاة من ضريبة القيمة المضافة. يفرض البعض الآخر ضريبة أرباح رأس المال على أرباحك. هذه ليست سوى بعض من العديد من اللوائح والقواعد الضريبية الموجودة اليوم. قم ببعض الأبحاث أو اطلب من مستشار لمساعدتك حتى تعرف بالضبط ما أنت مسؤول عنه.

استنتاج

سيساعدك البحث والتحليل الشاملان على اتخاذ قرارات مستنيرة عند استخدام العملات المشفرة في المعاملات اليومية ، أو كاستثمار ، أو للتداول. مسلحًا بالمعلومات الصحيحة ، يمكنك البقاء في الطليعة والاستعداد لأي تغييرات متطرفة في السوق.